شاهد فيلم مصطفى محمود العالم والايمان

بعد ان تم عرض الجزء الاول من الفيلم الوثائقى الرائع مصطفى محمود العالم والايمان على قناة الجزيرة الوثائقية ندعو من فاته الفيلم الى مشاهدة مره اخرى من خلال مدونة الدكتور مصطفى محمود ..

 

 مشاهدة الجزء الاول

فيلم مصطفى محمود العالم و الايمان الجزء الاول from iFilms Media on Vimeo.

وبعد ان اشتمل الجزء الاول على طفولة الدكتور وبدايته الفكريه يبدأ الجزء الثاني بانتهاء مرحلة الشك عند مصطفي محمود ورحلته إلى الإيمان ، يكشف هذا الجزء وللمرة الأول عن حقيقة ضغوط الجماعات الصهوينية علي جريدة الأهرام لوقف مقالات الدكتور محمود و وكيف وصلت الضغوط إلي حد مخاطبة أسامه الباز سكرتير رئيس الج...مهورية للمعلومات للأهرام بهذا الصدد ، يتناول أيضاً مقالات مصطفي محمود في قضية الشفاعة والتي كتبها في أيامه الأخيرة وأثارت عليه الكثير من ردود الفعل التي وصل بعضها لدرجة الحملات الإعلامية ، كما يرصد هذا الجزء تجربته الفريدة في تقديم برنامجه الشهير "العلم والإيمان"، و ويستعرض هذا الجزء المتحف الذي أسسه كنادي للعلماء ونشاطه الخيري الكبير في جمعية مسجد محمود .

 


 

يعد هذا الفيلم هو الأضخم إنتاجياً في مجال السينما الوثائقية في العالم العربي لعام 2010، وأنتجته لصالح الجزيرة شركة " آي فيلمز ميديا" ، و استغرق التصوير فيه ما يزيد عن 6 أشهر، لمقابلة أكبر عدد من أقارب وأصدقاء الدكتور، فضلاً عن خبراء ومفكرين قاموا بتقييم المشروع الفكري للدكتور مصطفى محمود، عارضين جانباً من وثائق وصور نادرة تكشف لأول مرة أجزاء خفية من حياة المفكر الراحل.


 

وقد عمل علي فيلم مصطفي محمود مخرجين :


 

حيث تولى المخرج البراء أشرف إخراج الجزء الدرامي من الفيلم وبعض أيام تصوير المقابلات ، فضلاً عن الإشراف الكامل علي الإنتاج، بينما تولى المخرج إياد صالح ، وقد قام بإخراج المقابلات مع الضيوف ..

4 التعليقات:

  1. اين الجزء الاول
    ياريت تجيبه لاني محتاجه و منين احمله

    ردحذف
  2. اهلا بك اخى ذو النون تم اضافة الجزء الاول واسف على التاخر فى الرد

    ردحذف
  3. بجد شكرا
    انا كنت يدور على الجزء التانى

    ردحذف
  4. غير معرف27/1/12 02:44

    بارك الله فى كل من هو قا\م على هذه المدونة الطيبة فكم انا حزين على فراق استاذى الذى وددت ان القاة وعسى ما يخفف همى وحزنى حديث خير الخلق المرء يحشر مع من احب

    ردحذف