-->

دكتور مصطفى محمود

 فى العام 2009 اطلقنا مدونة دكتور مصطفى محمود بهدف احياء اعمال الدكتور مصطفى محمود المتنوعة سواء الأدبية او العلمية، والتى لاحظنا عدم وجود مكان واحد متخصص فى عرض تلك النوادر الرائعة، ولكن للعديد من الأسباب قل معدل النشر على المدونة على مدار اكثر من ثلاثة عشر عام هى عمرو هذه المدونة.

وبمرور الوقت لاحظنا ندرة الحديث او النشر لأعمال الراحل العظيم دكتور مصطفى محمود مما استدعى احياء صفحات هذا المكان مرة اخرى للقيام بدورة الذى انشأ من أجله فى السابق، وهو المساعده فى انتشار اعمال الراحل العظيم دكتور مصطفى محمود على أوسع مجال، وكذلك المساعده فى توثيق تلك الأعمال كلما امكن ذلك.

من هو دكتور مصطفى محمود

لمن يقرأ هذه السطور دون معرفة كاملة عن الدكتور فنود ان نعرض نبذة مختصرة للتعريف بمسيرة واحد من أهم عظماء القرن الماضى باختصار شديد الدكتور كان فى الأصل طبيب بشرى ولكنه ترك مهنة الطب وتفرغ للعمل الأدبى والعلمى حيث اثرى المحتوى العربى بما يقارب مائة مؤلف متنوع بين المجموعة الإجتماعية و العلمية والدينية، وكان يتميز بسهولة وروعة اسلوبة الذى مكن البسطاء من فهم اعقد النظريات العلمية كالنسبية، وكذلك هدم اصنام فكرية بالنقاش الجاد والمقنع كما اشتهر بتقديم برنامج يعد الأهم فى تاريخ التليفزيون المصرى، وهو برنامج العلم والإيمان الذى تعدى عدد حلقاته اكثر من اربعمائة حلقة كانت بمثابة الروائع التى تجتمع عليها الأسرة المصرية على مدار عشرات الأعوام.

كما اشتهر دكتور مصطفى محمود على مستوى العمل الخيرى حيث اسس واحده من اهم الجمعيات الخيرية الناشطة حتى الآن وهى جمعية مصطفى محمود، والتى تضم مجمع طبى ومسجد يعد من علامات القاهرة الكبرى.

مؤلفات دكتور مصطفى محمود

تنوعة المؤلفات التى قام بكتابتها الدكتور من نوعية المحتوى حيث ضمت مجموعة دينية، واخرى ادبية، وامدت الى العلمية والإجتماعية بالإضافة الى القصص والمسرحيات وقصص الرحلات، والعديد من الروائع التى ما ان تفتح صفحة واحده بها حتى يجذبك أسلوبه الرائع لإستكمال العمل الى نهايته.

فيما سنعاود بإذن الله خلال الفترة القادمة احياء التدوين على هذه الصفحة العزيزة مره اخرى لإحياء اعمال دكتور مصطفى محمود على السطح مره اخرى.

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "دكتور مصطفى محمود"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات